درجات الصائمين وكيف تعرف درجتك؟

تأثير تلاوة القرآن

درجات الصائمين وكيف تعرف درجتك؟

أفاد مجمع الأبحاث الإسلامية خلال فيديو بواسطة حسابه الأصلية على الفيسبوك:إن شهر رمضان طاقة الخير والنور التى فتحها الله علينا، والمحطة التى جعلها الله لنا لكى نغسل فيها روحنا ونقبل أعلاه عز وجل بقلوب صافية.

وأكمل مجمع البحوث أننا جميها مقبلون على رمضان كى نحصل على الدرجات النهائية فيه، ولا يصح أن يطمع فرد من منا فى أسفل من ذلك، لأن الله يريدنا أن نأخذ الدرجات النهائية فى ذاك الاختبار.

ووضح محمع البحوث أن ثمة درجات مختلفة فى صيام شهر رمضان، فحالَما يأتي رمضان علينا أن نعرف أنه مسابقة من الله لنا، وثمة من يحصل فيها على جيد أو جيد جدا ويتاح من يأخذ الدرجات النهائية والامتياز فيها.

ونوه مجمع البحوث حتّى الإمام محمد الغزالى وضع لنا خريطة لتساعدنا على الحصول على الدرجات النهائية، فقال لنا إنه يوجد درجات فى الصيام وهي: صيام العوام، وصيام المواصفات، وصيام مواصفات المواصفات.

صيام العوام هو الذى يقوم به عامة الناس وهو الامتناع عن الغذاء والشراب والجماع.. وهوالصيام التقليدى، وأدنى درجة من درجات الصيام، وثمة من يفعل ازدياد عن ذاك فيحصل على درجة أعلى وهى درجة المواصفات.

وصيام المواصفات هو أن يمتنع الإنسان عن الغذاء والشراب والجماع وتصوم أعضاؤه لله.

ولفت مجمع البحوث إلى أن الامتناع عن التغذية والشراب والجماع صيام مؤقت، أما صيام الأعضاء فهو متواصل طول السنة بل طول العمر، ففى صيام رمضان نزوده على الأكل والشرب والجماع.

وذكر أن أفضلهما هو صوم مواصفات المواصفات وهوالذى يحصل صاحبه فيه على امتياز، فهو يمتنع عن الأكل والشراب والجماع وأعضائه تصوم لله، وعقله وقلبه لا يفكران إلا فى طاعة الله.

وأكد أنه ينبغي علينا جميعا أن نحدد ما نريده من أول ليلة فى رمضان، فانظر ماذا ترغب أن تحصل من الدرجات هل تريد أن تأخذ 5 من 10 والا 7 من 10 والا 10 من 10، فكلنا ينبغي أن نطمع بينما عند الله ونطمع أن نأخذ امتياز، لأن هذا ما يود فيه الله منا.

Recommended For You

About the Author: venice

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *